التخطي إلى المحتوى
إسرائيل تصعد فى أم الحيران الفلسطينية و ترتكب مجازر دموية و تحذير من حريق هائل
إسرائيل تصعد فى أم الحيران الفلسطينية

إسرائيل ترتكب مجزرة دموية فى أم الحيران

قال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، مسعود غنايم، عن القائمة العربية المشتركة، إن ما يجري في بلدة أم الحيران (جنوب) منذ صباح اليوم هي “جريمة دموية”.

وقال غنايم:” هذه جريمة دموية، ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية ضد الأهل في أم الحيران أثناء محاولة هدم منازلهم”.

كما حذرت قيادات أمنية وسياسية إسرائيلية من انفجار “حريق هائل” في أعقاب إقدام شرطة الاحتلال على قتل وجرح متظاهرين فلسطينيين، جراء احتجاجهم على تدمير منازل في قرية “أم الحيران” في منطقة النقب المحتل.

نواب إسرائيل يحذرون كذلك من التصعيد :

وقال النائب دوف حنين، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” صباح اليوم الأربعاء، إن الأحداث ستفضي إلى “حريق لا يمكن توقع حجمه” بسبب تعمد الشرطة استخدام النار في تفريق المتظاهرين، ما أفضى إلى إصابة أيمن عودة، رئيس “القائمة العربية الموحدة” في الكنيست الإسرائيلي.

وحذر الجنرل آفي بنياهو، الناطق الأسبق بلسان الجيش، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، من “تداعيات بالغة  الصعوبة” بسبب الآلية التي استخدمتها الشرطة في تفريق المتظاهرين.

وكذب المحلل العسكري شموئيل مئير، مزاعم الناطقة بلسان الشرطة التي ادعت أن عناصر “داعش” شاركوا في التصدي للشرطة.

غنايم : شرطة الإحتلال تكذب و ما تفعله هو جرائم قتل

و كذلك نفي مسعود غنايم، القيادي في الحركة الإسلامية الجناح الجنوبي، أقوال شرطة الاحتلال الإسرائيلية بأن أحد نشطاء الحركة، قُتل أثناء محاولة دهس أفراد من الشرطة.

وقال غنايم: “ادعاء الشرطة الإسرائيلية عن محاولة الدهس هو كذب، وأيضا حديث الشرطة عن أن المواطن ينتمي إلى داعش هو كذب”. مضيفاً : “ما جرى هي عملية قتل”.

ويذكر أن شرطة الاحتلال قالت في تصريح مكتوب إن “ناشطا من الحركة الإسلامية (الجناح الجنوبي) قاد سيارته مسرعا باتجاه المجندين وبنيته تنفيذ عملية دهس حيث ردت القوات بتحييده وإقرار مصرعه في المكان”.

الإحتلال الإسرائيلي يعلن وفاه شرطي تابع له :

ولاحقا قالت الشرطة، إن أحد عناصرها، قتل خلال الحادث. وأضافت شرطة الاحتلال في تصريح مكتوب إن شرطيا إسرائيليا قتل خلال محاولة مواطن عربي دهس عناصر من الشرطة لدى اقتحامها البلدة. وأوضحت الشرطة أن اسم الشرطي القتيل هو “إيرز ليفي”، ويبلغ من العمر 34 عاما.

بينما أعتبر غنايم أن “العنف بات نهجا للسلطات الإسرائيلية في تعاملها مع المواطنين العرب في إسرائيل”.

وقال:” نهج الشرطة الإسرائيلية في التعامل مع المواطنين العرب هو العنف، هو نهج عدائي، إذ أنهم يعتبرون المواطن العربي عدو ويتعاملون معه على هذا النحو “.

وأعلن غنايم أن اجتماع للجنة المتابعة للجماهير العربية في إسرائيل، سيُعقد اليوم من أجل دراسة خطوات الرد على التصرف الإسرائيلي.

مئير : لم يعد أحد يصدق وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان

وفي تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، قال مئير: “إن أحدا لم يعد يصدق وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان الذي أدعى أن الحرائق التي اندلعت مؤخرا كانت بفعل فاعل، وتبين عكس ذلك، فإن أحدا لا يمكنه أن يصدق الناطقة التي تعمل تحت إمرته”.

وتساءل يريف أوفنهايمر، السكرتير العام لحركة “السلام الآن”، في تغريدة على “تويتر”: “الحكومة تبرر تدمير المنازل في أم الحيران بأن أصحابها بنوها على أرض دولة، لكن لو كان هؤلاء مستوطنين يهودًا لحرصت الحكومة على إيجاد بدائل لهم كما حدث مؤخرا في مستوطنة عمونا”.

من ناحيته، طالب النائب أحمد الطيبي، المجتمع الدولي بإرسال قوة حماية دولية للدفاع عن فلسطينيي الـ48.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.