التخطي إلى المحتوى
كيف أهتم بنفسى قبل الولادة









كيف أهتم بنفسى قبل الولادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحباب موقع ست الستات نقدم لكم موضوعنا عن اهتمام الام بنفسها قبل الولادة فهيا لنبدأ .

اذا كنت في الشهور الاخيرة من الحمل، فعلى الارجح بأنك تعانين من الضيق والانشغال بالاعمال المتراكمة، ولكن في الحقيقة هذه هي المرحلة الوحيدة التي ستتمتعين بها بالراحة، فرحلة الانشغال والتعب ستبدأ بعد الولادة، لذا استغلي هذا الوقت لتدليل نفسك والعناية باحتياجاتك. نقترح عليك القيام بالتالي للاستمتاع بوقتك قبل قدوم المولود الجديد.

الاهتمام بجسمك :

خذي اجازة من جدول اعمالك الروتيني واحجزي في منتجع صحي للاهتمام بنفسك وجسمك. اولا ابدئي بقناع مغذي للوجه، جلسة تدليك خفيفة، بعدها بدكير وشمع. وأخيرا قومي بقص شعرك بتسريحة انيقة ولطيفة وهكذا ستشعرين بأنك مميزة ومستعدة لاستقبال مولودك الجديد وضيوفك الاعزاء.

اشتري ما ينقصك :

خذي وقتا خاصا للاهتمام بشراء ما ينقصك بعد الولادة، انت بحاجة الى بيجاما جديدة، واحذية، وملابس ستساعدك على تخطي مرحلة ما بعد الولادة، اشتري ثيابا اقل من قياسك الحالي بمقاس، حتى لا تضطري لارتداء ملابس الحمل بعد الولادة مباشرة مما سيسبب لك الضيق.

خذي وقتا مستقطعا من الحياة:

نعم، انت بحاجة الى وقت للتأمل والاسترخاء، يمكنك القيام بذلك في بيتك أو في أي مقهى يعجبك، استمعي للموسيقى وتناولي كوبا من الشاي المهدئ مع تصفح مجلة أو متابعة اخبار عائلتك واصدقائك على الانترنت.

اشتركي في نادي خاص بالامهات :

اشتركي بنادي خاص بالامهات الجدد، للاستعداد لمرحلة ما بعد الولادة، قومي بزيارة النادي واستمعي للنساء المشاركات واستفيدي من نصائحهن. لا تنسي الثياب الداخلية الحمل لا يعني نهاية حياتك الزوجية الحميمة، اهتمي بشراء بعض الملابس الداخلية التي تناسب مقاسك الحالي (بعد الولادة) لتشعري بأنك جذابة ومثيرة. الشعور بالايجابية والاثارة يمكن أن ينعكس على اطلالتك ويجعلك أجمل أم على وشك الولادة. وهذا ما يجب أن تفكري به، وانسي كل شيء أخر يتعلق بالولادة.








التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *