التخطي إلى المحتوى
طريقة تحضير مزيل عرق طبيعى فى المنزل

مزيل عرق طبيعي

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة تحضير مزيل عرق منزلي وطبيعي في البيت، حيث يكثر استعمال مزيلات العرق في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وبالتالي التعرض للتعرق، ولتفادي ظهور رائحة كريهة للعرق يفضل استخدام مزيل العرق المناسب، ومن خلال المقال سوف نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية لتحضير مزيل عرق رائع وطبيعي ودون استخدام أي من المواد الكيميائية أو الصناعية والتي قد تضر الجسم.

طرق عمل مزيل عرق طبيعي

الورد الطبيعي

وتكون بوضع أوراق خمس وردات ذات الرائحة الطيبة والجميلة، ويعتبر ورد الخزامى أو مسك الليل هو الأفضل ولكن يمكن استعمال خيارات أخرى حسب الرغبة، ثم وضع الورد في وعاء بلاستيكي وإضافة الماء الدافئ عليه وتغطيته بغطاء بلاستيكي جيداً، ثم وضع الوعاء تحت أشعة الشمس المباشرة لعدة ساعات.

بعدها يُفتح الغطاء ثم تُدعك الأوراق بالماء ويُغطى مرة أخرى ويترك لعدة ساعات أخرى إلى أن تصبح رائحة الماء برائحة الورد، ثم يُصفى الماء في زجاجة رش وبذلك يصبح جاهزاً للاستخدام، ويمكن إضافة بعض قطرات من أية زيوت عطرية أيضاً لتقوية الرائحة أكثر.

زيت اللافندر وصودا الخبز

تكون بمزج نصف كوب من النشا مع ثلث كوب من صودا الخبز وعشر قطرات من زيت اللافندر وعشر قطرات من زيت النعناع وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وبعدها تُمزج المكونات معاً جيداً حتى تتكون عجينة ناعمة وسميكة، توضع في حزمة فارغة من شريط مزيل العرق أو بواسطة قطنة تُغمس في المزيج السابق، وتُدهن منطقة تحت الإبط يومياً في الصباح الباكر وقبل الخروج إلى العمل.

زبدة الشيا وزيت جوز الهند

تكون بوضع كوبين من زبدة الشيا في وعاء على نار منخفضة حتى تذوب، ثم يُضاف ثلاثة أكواب من زيت جوز الهند، وثلاثة أكواب من صودا الخبز وكوبين من النشا، وبضع قطرات من أي زيت عطري مفضل، ثم تُحرك المكونات جيداً حتى يتكون مزيج ناعم وبعدها يُرفع المزيج عن النار ويُترك حتى يبرد ثم يوضع في عبوة زجاجية ويصبح جاهزاً للاستخدام.

الشبة المطحونة

فيها تُمزج ملعقتان كبيرتان من الشبة المطحونة مع ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال، وملعقة صغيرة من المسك الأبيض وبعدها يضاف ماء الزهر أو ماء الورد حتى يتكون مزيج كريمي، ثم يدهن على منطقة تحت الإبطين يومياً بعد الاستخدام مباشرة.

شمع العسل وزبدة الكاكاو

فيها تتم إضافة ملعقة ونصف من شمع العسل المذابة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو جيداً، ثم تضاف خمس عشرة قطرة من زيت إكليل الجبل وزيت الزعتر الأبيض وخمس وعشرين قطرة من زيت اللافندر، وثلاث قطرات من زيت الخروع، ثم يوضع المزيج في زجاجة ويترك ليبرد ثم يستخدم مباشرة بكميات صغيرة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *