التخطي إلى المحتوى
وزارة الاسكان تعلن طرح وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي مع الشروط
شقق الاسكان الاجتماعي

















وزارة الاسكان تعلن طرح وحدات سكنية جديدة

قررت وزارة الإسكان والتعمير بطرح عدد من الوحدات السكنية فى مشروعها السكنى الجديد، حيث تبلغ مساحة الشقق السكنية التى يتم طرحها حوالى 90 متر و92 متر.

كما تقرر أن تقوم مكاتب البريد المنتشرة بمختلف انحاء محافظات مصر فى فتح ابوابها بداية من يوم الآربعاء القادم الموافق 7 من شهر ديسمبر 2016، واستقبال السادة المواطنين الذين يرغبون فى سحب كراسة الشروط الخاصة بالمشروع والتقديم رسميًا من أجل الحصول على أحد الوحدات المعلن عنها ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي ، وقد جاء فى قرار وزارة الإسكان أن الوحدات المطروحة تتكون من ثلاث غرف بالإضافة إلى صالة ومطبخ تحضيرى وحمام منفضل .

حيث يبدأ التقدم الفعلى للحجز فى وحدات الإسكان يوم 14 من ديسمبر 2016 ويستمر باب الحجز مفتوح لمدة شهر من هذا التاريخ، وجدير بالذكر أن المشروع حاليًا في مراحل التنفيذ بالإضافة إلى أن الوزارة تقوم بتفيذ مشروع أخر تبلغ مساحة وحداته السكنية حوالى 95م ، وقد تقرر أن يكون موعد تسليم هذه الوحدات خلال عامين منذ الآن.

وفيما يلي الشروط الواجب توفرها لدى أي مواطن يرغب بالاكتتاب على أي وحدة سكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي وأسعار الوحدات والسداد:

  1. أن لا يزيد دخل الراغب بالتسجيل والحجز لوحدة سكنية عن 4000 جنيه للأعزب، وعن 5000 جنيه للمتزوج.
  2. سعر الوحدة السكنية البالغة مساحتها 90 مترا مربعا، 180000 جنيه ، والوحدة 95 مترا مربعا 198000 جنيه.
  3. يودع المكتتب مبلغا وقدره 5% من إجمالي ثمن الوحدة السكنية عند التعاقد كوديعة صيانة.
  4. يدفع المكتتب مقدم حجز 15000 جنيه، يُسترد كاملا في حال عدم التخصيص، كما ويدفع المكتتب مبلغ 150 جنيه غير مستردة بأي حال كمصاريف إدارية واستعلام
  5. عند التخصيص بوحدة سكنية يُستكمل مقدم الحجز لـ 25% كحد أدنى من قيمة الوحدة، و50% كحد أعلى.
  6. الوحدة السكنية التي يتم تسليمها خلال عام، يُسدد مقدم حجزها على 4 أقساط سنوية قيمة كل قسط 10 آلاف جنيه، ابتداءا من 1 مايو 2017 بحساب بنك التعمير والإسكان .
  7. الوحدة التي مسحتها 90 متر مربع هي في مرحلة الانتهاء من التنفيذ ، أما الوحدات ذات 95 متر مربع تُسلم خلال عام من التسجيل.
  8. الحد الأدنى للقسط الشهري 10000 جنيه.

المدن التى تم الاشارة اليها والتى ستوجود بها الوحدات السكنيه :

وتجدر الإشارة إلى أن الوحدات السكنية  المتاحة حاليا  في ثلاث محافظات وهى مدينة بدر بمحافظة القاهرة، ومدينة 6 أكتوبر فى محافظة الجيزة، ومدينة العبور فى محافظة القليوبية.









التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *