التخطي إلى المحتوى
فوائد الفلفل الأسود للصحة العامة للإنسان
الفلفل الأسود

ما هو الفلفل الأسود؟

الفلفل الاسود نبات شائع ومنتشر في جميع بقاع الارض بسبب النكهة اللذيذة التي يضيفها للطعام ويعتبر الفلفل الأسود أكثر التوابل استخدامًا.

فوائد الفلفل الأسود للصحة العامة للإنسان:

فوائد الفلفل الأسود للرجيم:

يعتبر الفلفل مضاد جيد للأكسدة ويعمل على تقليل نسبة الدهون بالدم، كما أنه يرفع نسبة الأيض التي تقوم بمقاومة السعرات الحرارية وتقليلها، إن إضافة الفلفل الاسود إلى الطعام يعمل على تقليل نسبة الدهون بالطعام، كما أن الفلفل الأسود يساعد على عدم تشكيل كتل دهون جديدة في الجسم، لذلك احرص على اضافة الفلفل الاسود إلى طعامك دائمًا.

وبالإضافة إلى ذلك، الفلفل الاسود مدر للبول ومعرق، فإنه يشجع التبول والتعرق، والتي بدورها مساعدة طرد السموم والماء الزائد من الجسم.

الفلفل الأسود و صحة البشرة:

يعتبر الفلفل الاسود علاجًا ممتازًا للبشرة، حيث يعمل على إنهاء بقع البشرة التي تشوه الوجه والجبهة، حيث أثبتت الدراسات أن الفلفل الاسود يحتوي على مادة “البيبرين” التي تعطي للفلفل الاسود تلك الحرارة التي يحتويها، فإن هذه المادة تعمل على وقاية البشرة وتحسينها.

الوقاية من البكتيريا:

يعمل الفلفل الاسود على الوقاية من السرطانات والبكتيريا الضارة كما أن الفلفل الاسود ايضًا يحافظ على منع تكون الغازات في المعدة، كما أن الفلفل الاسود يقي من الجراثيم الضارة كما أن الفلفل الاسود يحتوي على حمض الهيدروليك لذا فإنه أيضًا يساعد على عملية الهضم بسهولة.

فوائد الفلفل الاسود الغذائية:

يحتوي الفلفل الاسود على فيتامين “سي” وفيتامين “ك” كما أنه غني أيضًا بالبوتاسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز والألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات المفيدة للجسم.

من مضادات الإكتئاب:

من الغريب أن تسمع أن الفلفل الاسود، هذه الحبات السوداء صغيرة الحجم التي تضيفها إلى الطعام تقيك من الإكتئاب! نعم؛ فإن الفلفل الاسود يعمل على تحفيز الجهاز العصبي ليعمل بصورة سليمة، كما يعمل على تقويمه أيضًا، لذا فيعتبر الفلفل الاسود علاجًا جيّدًا لأمراض الاكتئاب والصحة  النفسية.

يحافظ على صحة الشعر:

كما ذكرنا أن الفلفل الاسود مفيد للبشرة، ومن المعلوم أن البشرة والشعر متفقان في الجميع من المواد الغذائية المطلوبة ليصبحان بصحة جيدة، فإن الفلفل الاسود ايضًا مفيد لصحة الشعر وتقويته.

زيادة امتصاص العناصر الغذائية:

الوبيبيرين في الفلفل الأسود يعزز التوافر البيولوجي من المواد الغذائية المختلفة مثل الفيتامينات A و C والسلينيوم والبيتا كاروتين، وغيرها، وبالتالي تحسين الصحة العامة الخاصة بك. يشير التوافر البيولوجي لكمية من المواد الغذائية أو المكملات التي يتم امتصاصها من قبل الجسم.

وعلاوة على ذلك، بيبيرين يحفز نقل الأحماض الأمينية في بطانة الأمعاء ويثبط الإنزيمات التي تساعد على استقلاب المركبات الغذائية. كما يمنع إزالة المواد من الخلايا ويقلل من نشاط الأمعاء، لذلك أكثر من المواد تدخل الجسم في شكل نشط وتظل متاحة للاستخدام.

يعمل على تحسين عملية الهضم:

الفلفل الأسود يحفز براعم الذوق ويزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، وهذا بدوره يساعد على الهضم السليم. ومن المثير للاهتمام، هي سبب معظم مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب عدم وجود حمض الهيدروكلوريك بدلا من الكميات الزائدة منه.

من خلال تحسين عملية الهضم، لفلفل الأسود يخفف بعض المشاكل مثل المغص والانتفاخ وعسر الهضم، وانتفاخ البطن، والإمساك. كما أن لديه صفات مضادة للجراثيم التي تساعد في علاج الأمراض المعوية التي تسببها البكتيريا.

عامل مهم فى محاربة التهاب المفاصل:

يبيرين في الفلفل الأسود هو مفيد للغاية لعلاج التهاب المفاصل بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

وبالإضافة إلى ذلك، هذه التوابل الرائعة تحسن الدورة الدموية، وبالتالي تمنع أو الحد من آلام المفاصل الناجم عن ضعف الدورة الدموية. وقد وجد الباحثون أيضا أن الفلفل الأسود يساعد في تقليل الشعور بالألم وأعراض التهاب المفاصل.

الفلفل الأسود مكافح جيد للسرطان!

الفلفل الأسود لديه الصفات المضادة للأكسدة التي تقاوم السرطان، وخاصة سرطان القولون والثدي. ووجدت دراسة أجريت في جامعة سانت لويس في ولاية ميسوري أن الفلفل الأسود يمكن أن يساعد في منع تكاثر خلايا القولون بسبب النشاط الملحوظ الذي حققته مكافحة التكاثر.

وعلاوة على ذلك، المحتوى البوليفينول الموجود في الفلفل يحمي ضد ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

يعالج الأسنان ومشاكل اللثة:

يقلل من الألم والالتهاب، يمكنك استخدام الفلفل الأسود مع الملح  للحد من التهاب اللثة جنبا إلى جنب بعض المشاكل مثل سوء التنفس ونزيف اللثة.

مجرد خلط كمية متساوية من الملح والفلفل في بضع قطرات من الماء، وتدليك اللثة.

لتخفيف آلام الأسنان، ومزيج قليل من مسحوق الفلفل الأسود في زيت القرنفل وتطبيقه على المنطقة المصابة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.