التخطي إلى المحتوى
تعرف على تفاصيل حريق كنيسة ماري جرجس بالدقهلية
كنيسة ماري جرجس

نشوب حريق بكنيسة “ماري جرجس” بميت غمر – بمحافظة الدقهلية

أعلنت قناة ( اكسترا نيوز ) عن نشوب حريق هائل داخل كنسية ماري جرجس بمحافظة الدقهلية ، مدينة ميت غمر  ،وذلك في الساعات الأولى من يوم الأربعاء ، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية للكنيسة للسيطرة على الحريق ، وتبين فيما بعد أن الحريق سببه هو ماس كهربائي بالأسلاك المجاورة للكنيسة تسبب في اشتعال النار بالتكييفات .

وقد توجهت القوات بقيادة مدير أمن الدقهلية  اللواء مصطفى النمر ،بعدما تلقوا بلاغ بالواقعة ، وكان اللواء مجدي القمري مدير المباحث الجنائية قد تلقى البلاغ وأخطر مديرية الأمن بالواقعة ، وتمكن رجال الحماية المدنية من إنقاذ المنطقة من حدوث كارثة ، وعلى الفور تحت إشراف العميد مروان عبد المعطي مدير الدفاع المدني ، توجهة سيارات الاطفاء وقوات الحماية المدنية لاخماد الحريق ، تحت اشراف المقدم أحمد عوض قائد الإطفاء .

وبعد معاينة المنطقة تبين السبب وراء نشوب هذا الحريق وهو مخالفات بجوار الكنيسة ، أدت لماس كهربائي في الأسلاك الخاصة بالتكييفات الموجودة بالكنيسة ، ولم يسفر الحادث عن أي ضحايا أو إصابات.

الداخلية تكشف تفاصيل حريق كنيسة ماري جرجس بالدقهلية

أعلن مسئول مركز الإعلام الأمني في بيان له اليوم الأربعاء، بأن مديرية أمن الدقهلية، تلقت بلاغاً من من مركز شرطة ميت غمر، يفيد بأن الخدمات الأمنية والحراسة التي تم وضعها لتأمين كنيسة “ماري جرجس” بميت غمر، قامت بإبلاغ المديرية بأن هناك حريق شب أعلى سطح الكنيسة.

وعلى الفور قامت مديرية الأمن، بإرسال سيارات الحماية المدنية “المطافي” للسيطرة على الحريق، ووصلت السيارات خلال دقائق من الإبلاغ، وتم السيطرة على الحريق بالكامل وإخماده.

وأرسلت مديرية الأمن بالدقهلية، بعض رجال المباحث لكشف سبب الحريق الذي حدث بالكنيسة، ومعرفة إذا كان هناك شبه جنائية في هذا الحريق أم لا، وكان تقرير المباحث بأن الحريق شب في الكنيسة بسبب ماس كهربائي أعلى سطح الكنيسة، أمام وحدة التكيف المركزي، ولم يسفر هذا الحريق عن حدوث أي إصابات لأي شخص على الإطلاق.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.