التخطي إلى المحتوى
استخدامات منظف الاطباق بالمنزل في أشياء لا تتوقعيها

استخدامات منظف الاطباق بالمنزل

إزالة البقع الدهنية عن الملابس

هل سقطت كميات من صلصة الطماطم على ملابسكِ من قبل، ولم تجدي لها حلًا؟ يمكنكِ بكل سهولة اليوم التخلص من هذه البقع، فقط قومي بوضع كمية من السائل المنظف للأطباق على البقعة، وافركيها جيدًا حتى تختفي آثارها، ثم اشطفي مكان البقعة جيدًا بالماء.

هذا السائل صالح لتنظيف أي بقعة على أي نوع من الأقمشة، كالصوف والحرير وباقي الأقمشة التي تؤذيها مساحيق الغسيل الأخرى لكونها تحتوي على إنزيمات تساعد على التخلص من البقع ولكنها تؤدي إلى تلف النسيج بسرعة.

تنظيف مثالي لأرضيات مطبخكِ وحمامكِ

لتحويل دلو المياه الدافئ الذي تنظفين به حمامكِ أو مطبخكِ إلى مطهر، أضيفي إليه ملقعتين كبيرتين من السائل المنظف. استخدمي هذا المنظف على أرضيات الفينيل والبلاط والسيراميك، ولكن تجنبي استخدامه على الأرضيات الخشبية لأن المياه قد تشوه شكلها.

تلميع الأثاث وتنظيفه

أضيفي كمية صغيرة من السائل المنظف على إناء من الماء الدافئ، واستخدمي هذا الخليط لتلميع أو تنظيف طاولات وكراسي الحديقة، ثم اشطفيها بالماء جيدًا.

تلميع المجوهرات

أفضل وسيلة لتلميع مجوهراتكِ هي محلول مكون من قليل من الصابون السائل مع المياه المعدنية الفوارة، حيث تساعدكِ الفقاقيع على إزابة الأوساخ العالقة بالمجوهرات والصابون يتغلغل داخل أصغر الزوايا والشقوق التي يصعب عليكِ الوصول إليها.

اخلطي السائل مع المياه في وعاء صغير، ضعي مجوهراتكِ التي تحتاج إلى تلميع أو تنظيف داخل هذا الوعاء لمدة 5 دقائق، استخدمي فرشاة أسنان قديمة لفرك المجوهرات بالسائل لإزالة أي أوساخ عنيدة.

تنظيف فرش الشعر الخفيفة والأمشاط

تخلصي من الدهون والمستحضرات المتراكمة على أدوات شعرك كالفرش والأمشاط بمحلول بسيط مكون من سائل تنظيف الأطباق والماء الدافئ.

ضعي الأمشاط في وعاء وضعي عليها هذا الخليط، ثم اتركيها من 5:8 دقائق، ثم افركيها بفرشاة صغيرة.

تنظيف الملابس التي تغسل يدويًا

ضعي ملعقة كبيرة من السائل المنظف للأطباق في وعاء لغسل ملابسكِ التي تغلسينها يدويًا بدلا من استخدام مساحيق الغسيل العادية. يتميز هذا السائل بأنه يذوب أسرع من حبيبات المساحيق العادية، كما أنه سيكون ناعمًا على يديكِ ولن يتسبب في جفافها كباقي المساحيق الأخرى.

قتل الذباب

للتخلص من الذباب بشكل فوري خاصة في فصل الصيف، أضيفي 3 ملاعق من الصابون السائل لوعاء من الخل الأبيض المخفف بالماء. يساعد هذا الخليط على جذب العديد من الحشرات الطائرة خاصة الذباب، وبالتالي ستسقط في هذا الإناء وتموت على الفور.

إزالة بقع السجاد

للتخلص من بقع السجاجيد التي تعانين منها، خاصة في المناسبات، أو إذا كان لديكِ أطفال صغار، ضعي ملعقة كبيرة من الصابون السائل على كوبين من الماء الدافئ. اغمسي قماشة نظيفة في هذا المحلول ونظفي بها البقعة المراد تنظيفها في السجادة، افركي البقعة بالقماشة المبللة حتى تختفي البعقة تمامًا. بعد ذلك، اشطفيها بماء بارد وجففيها بقماشة نظيفة.

تلميع خزائن المطبخ

كما تنظفين أدوات المطبخ بالسائل المنظف، قومي أيضًا بتلميع خزائن المطبخ والتخلص من الدهون العالقة بها من آثار الطهي والقلي باستخدام نفس السائل. ضعي كمية من السائل المنظف داخل زجاجة سبراي وأضيفي إليه كمية من الماء الدافئ. رشي هذا الخليط على المنطقة المراد تنظيفها وجففيها بإسفنجة رطبة.

إزالة بقع الزيت من الخرسانة

إذا سقطت منكِ نقطة من زيت السيارة على أرضية الجراج، غطي البقعة بالبيكنج صودا ثم اسكبي عليها كمية من السائل المنظف. افركي المكان بفرشاة بلاستيكية، ثم اتركي الخليط كما هو لعدة ساعات. اشطفي المكان بالماء وكرري المحاولة حتى تختفي البقعة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.