التخطي إلى المحتوى
كيف تكونين أما مثالية فى عشر خطوات فقط

كيف تكونين أما مثالية فى عشر خطوات …

فكلنا باحث عن الكمال فيما يخص اولادنا وتربيتهم ومعرفة افضل الطرق لتنشئتهم تنشئة صحية صحيحة فتابعى معنا مقالنا الذى نقدم فيه مجموعة من النصائح الهامة لكِ عزيزتى

كيف تكونين أما مثالية فى عشر خطوات

1- إدعمي أطفالك ولا تسخري منهم مهما فعلوا

2- فيما يخص الدراسة

أنت تريدين طفلك أن يدرس الطب وهو له ميولات أخرى كدراسة المحاماة أو الهندسة أو غير ذلك، لا تفرضي رأيك عليه فمن حقه اختيار ما يريد.

3- عدم فرض الرائ :

لا تفرضي رأيك عليه أبدًا كنوعية الأشياء التي يسمعها طالما لا تضر بالأخلاق و طريقة اللبس بشرط أن تكون محتشمة. أنت عليك اختيار المدرسة و تنظيم أوقات الطعام ومصروفهم اليومي وتقديم بعض النصائح فيما يخص علاقاتهم.

4- كوني صبورة:

حافظي على برودة أعصابك إذا رأيتي شيء لم يعجبك واشرحي بلطف وبهدوء سبب رفضك لذلك.

5- اهتمي باهتمامات طفلك:

إذا كان طفلك يحب الموسيقى مثلا اشتري له الآلة التي يحبها، إذا كانت طفلتك تحب الأزياء يمكنك اصطحابها معك إلى التسوق، لا تنسي أن تطرحي على أطفالك هذا السؤال: ما أكثر شيء تحب القيام به؟ مثل هذه الأسئلة تجعل طفلك يحدد هدفه بسرعة و تحديد الهدف أول خطوات النجاح.

6- لا تكوني بخيلة معه او شحيحة:

طبعا ولا مسرفة، لا تجيبي بلا على كل ما يطلبه طفلك منك، إذا كان جوابك لا كلما طلب منك شراء شيء ستكونين بنظره الأم الشحيحة، اشتري الأشياء التي ترينها مناسبة من حين إلى آخر، في عيد ميلاده لتكن هديتك قيمة، لوحة رقمية مثلاً، حاسوب وهكذا…بحسب الميزانية المتوفرة.

7- حاولي أن تكوني ذلك الشخص الذي يسهل الحديث معه:

لا تكوني صعبة وحاولي دائما أن تكوني متفهمة ومستمعة جيدة حتى وإن لم يعجبك الموضوع، الأمور تحل بالتريث والهدوء تذكري ذلك دائمًا. اكثري من معانقة طفلك واشعريه أنك صديقته المقربة.

8- لا تكوني صعبة جدًا:

بل اجعلي طفلك يشعر إذا أخطأ واعتذر بأنك ستقبلين عذره.

9- احترمي حب طفلك لوالده:

لا تظهري غيرتك من حب طفلك لأبيه.

10- أخيرًا،

أحبي طفلك أكثر من أى شئ واجعليه يشعر بذلك دائما فى كل موقف

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.