التخطي إلى المحتوى
أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2016

اكثر من 25 تطبيق مجاني من أفضل تطبيقات الاندرويد لعام 2016

شهد عام 2016 إطلاق مجموعة هائلة من التطبيقات على متجر جوجل بلاي.

من ضمن تلك التطبيقات بعض التطبيقات التي حظيت بشعبية واسعة بين المستخدمين نظراً لتمتعها بمزايا فريدة وتقديمها لأفكار مبتكرة أو لأنها ساهمت في تسهيل حياة المستخدمين وتعاملهم مع الهواتف الذكية.

ومع اقتراب العام الحالي من نهايته فقد اخترنا لكم أفضل تطبيقات أندرويد للعام 2016.

تطبيق Prisma

تطبيق Prisma هو أحد التطبيقات المميزة والغنية عن التعريف، إذ استطاع خلال فترة وجيزة أن يكتسب شعبية هائلة بين المستخدمين.

يتيح التطبيق إمكانية تحويل الصور الفوتوغرافية العادية إلى أعمال فنية رائعة شبيهة باللوحات الفنية المرسومة من رسامين محترفين، بدلاً من إبقاء صورك مخزنة بالطريقة التقليدية، ويوفر التطبيق العديد من الأنماط الفنية المتعددة والتي يُمكن من خلالها تحويل الصور باستخدام أسلوب أحد مشاهير الفن من بينهم إدفارت مونك وبيكاسو.

يعتمد التطبيق على مزيج فريد من الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية لتحويل الصور إلى لوحات فنية ومقاربتها لأسلوب أحد الفنانين الكبار، ويُقدم التطبيق مجموعة من الفلاتر الفنية المتقدمة والتأثيرات المتنوعة على الصور والتي يُمكن استخدامها حتى عند عدم الاتصال بشبكة الإنترنت.

تطبيق Flamingo

استطاع تطبيق Flamingo أن يثبت نفسه كأحد أفضل البدائل المتوفرة لتطبيق توتير الرسمي، إذ يمتاز التطبيق بتصميمه الرائع وألوانه المشرقة وقابليته للتخصيص.

يوفر التطبيق العديد من المزايا التي تحسن تجربة الاستخدام على توتير من بينها إمكانية معاينة روابط إنستاجرام، فليكر، يوتيوب، فاين وغيرها بالإضافة إلى القدرة على عرض الصور المتحركة في الخط الزمني وإضافتها إلى تغريداتك مباشرة.

تطبيق Evie Launcher

ظهرت العديد من تطبيقات اللانشر هذا العام على متجر جوجل بلاي، لكن لانشر Evie استطاع أن يُقدم تجربة مختلفة وأكثر بساطة من باقي التطبيقات.

يمتاز التطبيق بتصميم فريد من نوعه مع مزايا تخصيص واسعة هذا بخلاف تقديمه لتجربة مميزة في تشغيل التطبيقات والوصول إليها من أي مكان بسهولة مطلقة عن طريق البحث.

تطبيق Parallel Space

Parallel Space هو تطبيق يتيح للمستخدمين تسجيل الدخول إلى تطبيق معين بحسابين في نفس الوقت، مع دعمه لأغلب تطبيقات وألعاب أندرويد التطبيق قدم حلاً فعالاً لمشكلة يعاني منها المستخدمين وهو ما يفسر الشعبية الواسعة التي اكتسبها خلال فترة وجيزة.

تطبيق MSQRD

MSQRD هو تطبيق يتيح للمستخدمين تغيير مظهر الوجه أثناء محادثات الفيديو في الوقت الحقيقي وذلك عبر إضافة فلاتر منوعة على الوجه مثل الأقنعة المتحركة وغيرها، وفي شهر مارس الماضي استحوذت فيس بوك على التطبيق بعد أن حقق شعبية هائلة في أوساط المستخدمين بجميع أنحاء العالم.

تطبيق Wallpapers

Wallpapers هو التطبيق الرسمي للخلفيات من شركة جوجل الأمريكية، والتطبيق الافتراضي للخلفيات في هواتف بيكسل التي أطلقتها الشركة هذا العام وحملة اسم الشركة للمرة الأولى.

‏يوفر التطبيق مجموعة من الخلفيات الجميلة والميزات المتقدمة التي تتيح للمستخدم تحقيق أقصى استفادة من شاشة الهاتف، فمثلاً يمكن اختيار إحدى صور المستخدم كخلفية للشاشة أو صورة من Google Earth أو منظر طبيعي من جوجل بلس وغير ذلك الكثير.

تطبيق Simple Habit Meditation

يعمل تطبيق Simple Habit على مساعدة المستخدمين للحد من التوتر والقلق وتحسين التركيز والنوم والتنفس وذلك عبر مشاهدة مجموعة من التأملات المصممة بعناية من قبل مختصين نفسيين، وبمعدل 5 دقائق يومياً.

وتستهدف التأملات عدة أنماط مختلفة تتناسب مع كافة احتياجات المستخدمين وجعلهم أكثر سعادة فمثلاً يُمكن عرض تأملات لأغراض معينة مثل التغلب على الاكتئاب والقلق والتوتر أو للمساعدة في أنشطة محددة مثل النوم، كما يمكن الاستفادة من التأملات بحسب طبيعة اليوم مثل التأمل في الصباح أو التأمل بعد يوم عمل شاق وغيرها.

تطبيق Dingless

يُقدم تطبيق Dingless تجربة مرنة لمستخدمي نظام أندرويد للتحكم في الإشعارات بفاعلية وكفاءة خصوصاً المستخدمين الذين يتلقون مجموعة كبيرة من الإشعارات في فترات زمنية متلاحقة.

يتيح التطبيق إمكانية إلغاء الإشعارات أثناء استخدام الهاتف الذكي مثل مشاهدة الفيديوهات أو تصفح الإنترنت وغيرها من المهام، في حين يُمكن للمستخدم تلقي الإشعارات كالعادة عند قفل الشاشة مرة أخرى.

كما يدعم التطبيق إمكانية الحصول على إشعار واحد فقط في حال استلامه لعدة إشعارات متلاحقة في فترة زمنية قصيرة مع القدرة على تخصيص أصوات الإشعارات وفقاً لرغبة المستخدم.

يُمكن للمستخدمين التحكم في الإشعارات القادمة من تطبيقات التواصل الفوري والشبكات الاجتماعية بما فيها واتس اب، فيس بوك، تويتر، مسنجر، فايبر، تانجو، سكايب، إنستاجرام، سناب شات، كيك وغيرها.

تطبيق Walli

يوفر تطبيق Walli خلفيات فنية إبداعية وملهمة وذلك على عكس الكثير من التطبيقات التقليدية التي توفر الخلفيات في تصنيفات متعددة.

يُقدم التطبيق مجموعة من الخلفيات المنتقاة بعناية لفنانين مميزين من مختلف أنحاء العالم مع أسلوب وطابع خاص لكل فنان منهم، ويُمكن من خلال التطبيق تصفح الأعمال الفنية الإبداعية لأفضل الرسامين واكتشاف المواهب الجديدة ومن ثم تعيين اللوحات المفضلة لك كخلفية لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بكل سهولة.

تطبيق Hypocam

يعتبر تطبيق Hypocam أحد التطبيقات المميزة للتصوير الفوتوغرافي باللونين الأبيض والأسود فقط. حيث يُقدم التطبيق العديد من المزايا، التي تجعل عملية التصوير بالأبيض والأسود أكثر مرونة ومتعة، من بينها إمكانية التقاط الصور مباشرة بهذه الطريقة، ومن ثم تحريرها باستخدام عدة أدوات إبداعية مخصصة لهذا النوع من التصوير، مما يتيح للمستخدمين الحصول على صور فريدة من نوعها. ويوفر التطبيق أيضاً تحديثات دائمة، تتضمن أخباراً وصوراً مميزة بالأبيض والأسود، بحيث يُمكن من خلالها استلهام الأفكار الجديدة في هذا المجال.

تطبيق Prava

 Prava هو أحد أفضل التطبيقات المتخصصة في تنظيم وتخطيط الرحلات بطريقة جماعية والنقاش حول كافة تفاصيلها. فمن خلال التطبيق سيكون بوسعك التخطيط للرحلة وإنشاء مجموعة تضم الأشخاص المسافرين وذلك لترتيب مسار السفر والدردشة حول الرحلة.

يتيح التطبيق مشاركة الصور، نفقات الرحلة، المواقع وغيرها مع فريق الرحلة، بالإضافة إلى إمكانية استكشاف الرحلات التي قام أصدقائك الآخرون بمشاركتها عبر التطبيق والاستفادة من تجاربهم. ويوفر التطبيق ميزة العمل دون اتصال بالإنترنت، حيث يتم مزامنة جميع العناصر المشتركة مع أعضاء المجموعة فور اتصالك بالإنترنت تلقائياً.

يساعد التطبيق في بناء رحلتك مع الأصدقاء وأفراد العائلة بكل سهولة وذلك من خلال تبادل المناقشات، المسارات، الصور، النفقات، المواقع والملاحظات في مكان واحد.

كما يُمكن الاستفادة من التطبيق لتسجيل كافة تفاصيل الرحلة ومن ثم مشاركتها مع أصدقائك وجهات الاتصال لديك أو نشرها عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة.

تطبيق Notebook

يقدم تطبيق Notebook إمكانية إنشاء الملاحظات ببساطة وتخصيصها بالإضافة إلى مجموعة مزايا منوعة مثل تخصيص الألوان والخلفية وإنشاء القوائم وتخصيصها، وتسجيل الصوت وحفظه كملاحظة أو إدراجه داخل ملاحظة معينة، وإضافة الصور إلى الملاحظات أو حفظها كملاحظة منفصلة، ومزامنة الملاحظات على مختلفة الأجهزة الخاصة بالمستخدم أو عبر خدمات التخزين السحابي المختلفة.

تطبيق CTRL-F

CTRL-F هو تطبيق مميز يتيح للمستخدمين إمكانية البحث في المستندات الممسوحة ضوئياً مثل الكتب، المجلات، أدلة الاستخدام وغيرها من المستندات.

بداية ينبغي على المستخدم مسح المستند الذي يرغب بالبحث داخله ضوئياً وذلك بواسطة هاتفه الذكي، ومن ثم سيقوم التطبيق بتحليل المستند تلقائياً وجعله قابلاً للبحث خلال عدة ثواني وذلك تماماً كما لو أنك تبحث في ملف تم إنشائه رقمياً كملف وورد مثلاً.

تطبيق AC Browser

AC Browser هو متصفح مميز لأجهزة أندرويد يوفر، بخلاف السرعة في التصفح، عدة مزايا هامة لتحسين تجربة التصفح، من بينها دعمه لميزة منع الإعلانات بمختلف أنواعها مثل الإعلانات المنبثقة وإعلانات الفيديو والبنرات.

يتيح التطبيق العديد من المزايا للتحكم بالأمان والخصوصية، حيث يتيح التطبيق إمكانية التحكم بسجلات التصفح، ملفات تعريف الارتباط، كلمات المرور وغيرها، وفي حال كنت ترغب بالقراءة لفترة طويلة، فيمكنك الاستفادة من ميزة الوضع الليلي داخل المتصفح مع إمكانية التحكم بحجم الخط وفقاً لرغبة المستخدم.

يتيح أيضا التطبيق ميزة التحكم بالفيديو عبر الإيماءات Gestures كالتحكم في مستوى الصوت وتقديم وتأخير الفيديو. ليس هذا فحسب، حيث يدعم التطبيق أيضاً ميزة التصفح الخفي للمزيد من الخصوصية والأمان، بالإضافة إلى ميزة التصفح السريع التي تعمل على توفير البيانات.

تطبيق Network Master – Speed Test

يعتبر تطبيق Network Master أحد أفضل التطبيقات المتخصصة في تحسين أداء شبكات الواي فاي وحمايتها ومراقبة استهلاك البيانات، حيث يوفر التطبيق مجموعة من المزايا الهامة لضبط شبكات واي فاي من بينها اكتشاف عمليات التصيد والاحتيال عبر شبكات واي فاي، وإمكانية مشاركة شبكتك مع أصدقائك، وتأمين الشبكة وحماية أمنك الشخصي على الإنترنت، وتحسين سرعة الشبكة أثناء تشغيل الألعاب أو الفيديو.

يتيح التطبيق اكتشاف جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة ومراقبتها وذلك يشمل هواتف الآيفون أو الحواسيب بنظام ويندوز، واختبار سرعة الشبكة بدقة، ومراقبة استخدام البيانات على شبكات الجيل الثالث أو الرابع وإرسال إشعارات بالتطبيقات التي تهدر البيانات، وتحسين إشارة الشبكة والوصول إلى الإنترنت، ومنع التطبيقات من استخدام بيانات الهاتف أو بيانات الشبكة في الخلفية.

تطبيق Pocket Plays

يُعتبر تطبيق Pocket Plays كأفضل بديل لتطبيق تويتش Twitch الرسمي على نظام أندرويد هذا العام، ويوفر التطبيق تجربة سلسلة ومميزة للغاية لمشاهدة البث المرئي عبر خدمة تويتش مع تميزه بواجهة استخدام أنيقة ومرنة ومصممة على هيئة البطاقات.

من خلال التطبيق سيكون بوسعك الاستمتاع بمجموعة من الميزات الرائعة من بينها الوضع الليلي، مؤقت للنوم، السمات وإمكانية تخصيص المظهر.

يدعم التطبيق، الخالي من الإعلانات، إمكانية البحث عن الفيديوهات والقنوات والألعاب والدردشة أثناء مشاهدة البث بالإضافة إلى الحصول على الإشعارات والتي يُمكن التحكم بها بحسب رغبة المستخدم. كما يتيح التطبيق إمكانية إدارة قنواتك المفضلة ومعرفة القنوات والعروض المرئية ذات الشعبية مع دعمه لخاصية الفيديوهات بحسب الطلب.

تطبيق Musicagraph

يعتبر تطبيق Musicagraph أحد تطبيقات أندرويد المميزة لتشغيل الموسيقى خصوصاً من حيث التصميم ومرونة الاستخدام. ويوفر التطبيق العديد من المزايا التي تحسن التجربة الصوتية أُثناء الاستماع للموسيقى من بينها مضخم للصوت ومعادل بعدة مزايا منوعة ومتلائم مع التأثيرات الصوتية ثلاثية الأبعاد.

يدعم التطبيق، الذي يمتاز بتصميم أنيق بلغة جوجل Material design، التكامل مع خدمة Last.fm التي تتيح تنزيل الألبومات الموسيقية بالإضافة إلى دعم تشغيل عدة صيغ صوتية من بينها ملفات MP3، WAV، FLAC وغيرها.

تطبيق Poundaweek

يُقدم تطبيق Poundaweek تجربة مميزة للغاية لمستخدمي نظام أندرويد للعناية بصحتهم والمحافظة على لياقتهم البدنية وذلك بفضل نظام التتبع الذكي للسعرات الحرارية. ويعمل التطبيق على متابعة النظام الغذائي للمستخدم بشكل أسبوعي بدلاً من النظام اليومي وهو أمر قد يناسب كثيراً الأشخاص الذين يرغبون بخفض وزنهم.

يساعد التطبيق في توفير أنظمة غذائية فعالة وصحية أسبوعية وذلك عبر تناول لأطعمة ذات سعرات حرارية أقل من الحد المسموح به، فالتطبيق يخبرك بالتفصيل عن معدل السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون والبروتين المفترض تناولها أسبوعياً بهدف فقدان الوزن.

يتميز التطبيق عن بعض التطبيقات الأخرى المشابهة بقدرته على ضبط النظام الخاص والأهداف الأسبوعية بطريقة تلقائية وفقاً لتتبع عادات المستخدم في تناول الطعام والأنشطة اليومية.

تطبيق Lumyer

Lumyer هو تطبيق مميز جداً متخصص في تحرير الصور، ويوفر التطبيق أكثر من 100 من الفلاتر المتحركة وتأثيرات الفيديو عالية الجودة التي تتيح تحويل الصور إلى لحظات ممتعة ونابضة بالحياة، ويعتبر التطبيق من أفضل تطبيقات أندرويد المتخصصة في تحرير الصور على الإطلاق.

تطبيق Fast

Fast هو تطبيق متخصص في قياس سرعة الإنترنت أطلقته شركة نتفليكس Netflix لبث الفيديو عبر الإنترنت، ويمتاز التطبيق بتصميم بسيط جداً يتيح للمستخدمين قياس سرعة الإنترنت مباشرة ودون تعقيدات.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *