التخطي إلى المحتوى
هاينز تنفي في بيان رسمي الاتهامات الموجهة إليها بشأن الطماطم الفاسدة

صدرت شركة هاينز كرافت، بياناً صحفياً منذ قليل، توضح فيه ما نشر خلال الأيام الماضية بشأن ضبط كميات من الطماطم الفاسدة بمصنعها.

وقالت الشركة، أنه يتم حصاد الطماطم في الحقول يدويًا حيث يقوم العمال بإزالة بعض عيوب الجودة، ويتم جلب أكثر من 70000 طن من الطماطم الطازجة من عدة مزارعين في مصر لتصنيعها، وتوفير دعم كبير للقطاعات الاقتصادية والزراعية.

وتابع البيان: “عند وصول الطماطم إلى المصنع، يتم غسلها وفحصها لإزالة أية مواد غريبة مثل أوراق الطماطم والقاذورات والحجارة، فهذه الطماطم التي تم فحصها وغسلها ورصها بعناية (وهي جزء من الخطوات التي تتم فور استلام الطماطم) تدخل في المرحلة الأولى لتحويلها إلى معجون طماطم ثم تدخل في العديد من منتجاتنا تامة الصنع (المنتجات النهائية)، فجميع الخامات يتم فحصها قبل الاستخدام النهائي وفرزها، ويتم استبعاد ما هو غير مطابق للمواصفات، وخلال عملية التصنيع يتم تنقية المنتجات وبسترتها لضمان سلامة المنتجات وصلاحيتها للإستهلاك”.

“وفيما يخص الإدعاءات الخاصة بمزاعم اكتشاف 8300 طن فاسدة من الطماطم المركزة داخل أحد المخازن التابعة لمصنع هاينز مصر تؤكد الشركة أن25,600 برميل من الطماطم المركزة كانت مخزنة في مخزن خارجي بعيداً عن مبنى المصنع ومن خلال الفحص الدورى تم تحديد 41 برميل ( حوالى 8 طن ) تالف من إجمالى 25,600  يتم تخزين معجون الطماطم في أكياس معقمة بداخل براميل ولها صلاحية 24 شهر، وخلال مدة التخزين هناك إحتمالات للتلف نتيجة عمليات التداول إذا ما حدث تلف ظاهري للكيس، وأى تلف عادة يتم اكتشافه أثناء إعداد البراميل لإرسالها للمصنع، وبكل تأكيد يتم السماح فقط للبراميل السليمة دخول المصنع لعمليات الإنتاج وإستبعاد أى برميل تالف”.

“وفيما يخص المزاعم بأن المصنع لا يعمل على أسس شرعية، نود توضيح أن شركة هاينز مصر تعمل في السوق المصري منذ 25 عامًا، حتى أصبحت واحدة من كبرى الشركات المنتجة للكاتشب وصوص الطماطم.

كما يوفر المصنع 60 ألف طن من المنتجات سنويًا ويستخدم في عمليات التصنيع حوالي 70 ألف طن من الطماطم الطازجة.ويعمل المصنع وفقًا للإشتراطات التنظيمية المصرية”.

“وتخضع جميع منتجات شركة كرافت هاينز لأدق أنظمة الرقابة والتفتيش التى تضمن الالتزام بكافة معايير هاينز العالمية في إنتاج الأغذية. نحن ملتزمون بتطبيق هذه المعايير بصرامة فى كافة مصانعنا بجميع أنحاء العالم.”

“كما تخضع جميع منتجات كرافت هاينز لرقابة كافة الجهات الرقابية المصرية المعنية بالسلامة الغذائية وتحرص الشركة على الإلتزام بكافة المعايير الصحية والغذائية التى تحددها القوانين المصرية”.

يشار إلي أن “هاينز” متواجدة في السوق المصري منذ 25 عاما، حتى أصبحت واحدة من كبرى الشركات المنتجة للكاتشب وصوص الطماطم، كما يوفر المصنع 60 ألف طن من المنتجات سنويا ويستخدم حوالي 70 ألف طن من الطماطم الطازجة في عمليات التصنيع.

يعمل لدى شركة هاينز مصر نحو 500 موظف و توفر الشركة الآلاف من فرص العمل في السوق المصري من خلال شبكة الموردين والشركاء، يبذل العاملون بشركة هاينز جهوداً مخلصة لزيادة الإنتاج ودعم الاقتصاد المصري، ويصدر المصنع ما يقرب من 20% من الإنتاج لدول الخليج العربي وبعض الأسواق الأخرى.

وتعتبر الشركة المصنع المصري مركزاً حيوياً للإنتاج لتصديره للمنطقة بأسرها وسوف تظل ملتزمة بذلك الهدف عبر الإستثمار في توسعات المصنع، ما يقارب من 40 مليون دولار تم استثمارهم بالمصنع خلال السنوات السبع الماضية، وتخطط الشركة بالاستمرار في ذلك باستثمار 40 مليون دولاراخرى خلال السنوات الثلاث المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *