التخطي إلى المحتوى
معلومات هامة: عن الثوم و فوائده و الطريقة الصحيحة لتخزينه بالمنزل

















الثوم و فوائده و الطريقة الصحيحة لتخزينه

يدخل الثوم فى كثير من الاطعمة التى نتناولها يوميا و لكن بعض الناس لا تعلم شئ عن الثوم وتجهل فوائده المتعدده لصحة الانسان للوقاية من الكثير من الامراض بل و يساعده فى العلاج من هذه الامراض ايضا و لذلك نحمد الله عز وجل الذى جعل لنا وسخر لنا هذه الاطعمه التى تساعدنا فى الحفاظ على صحتنا وصحة افراد عائلتنا و أطفالنا من الأمراض .

أولا فوائد الثوم :

لقد أكدوا استشارى التغذيه الصحية مدى فائده الثوم و لكن الكثير من الناس لا يدركون أهمية الثوم فى حياتنا و التى سوف نتناولها معا واحده تلو الأخرى وهم:

  1. يحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة أى هو مضاد حيوى عالى الجودة.
  2. يقلل الكوليسترول فى الدم حيث ان الثوم فعال في خفض الكوليسترول، وبالتالي يساعد في تقليل الاصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب ،و السمن أو الزبدة يزيد لزوجة الدم وزيادة الكوليسترول في الدم تسبب سماكة وتصلب الشرايين وتناول الثوم يقلل من هذه التغييرات التي تحدث. 
  3. يعالج ومفيد جدا لإلتهابات الحلق، عن طريق تناول فصين ثوم مفرومين على كوب ماء ساخن ويترك قليلا ثم تتناوله كوب صباحا ومساءا.
  4. يعمل الثوم على تنظيم مستويات السكر بالدم عن طريق زيادة إفراز الأنسولين لدى مرض السكرى وهو وسيلة فعالة إذا تم تناول قرص او قرصين ثوم يوميا.
  5. يقلل ضغط الدم حيث ان عندما نشرب مزيج من قطرات من عصير الثوم مذاب في 4 ملعقة صغيرة من الماء مرتين يوميا ذلك يؤدى الى انخفاض ضغط الدم.
  6. يعالج من لدغات الحشرات السامة بواسطه تدليك عصير الثوم في مكان الدغة يخفف آلام الدغة. 
  7. يعالج التهابات القولون وعند تناول ما يصل إلى 6 أقراص يوميا من الثوم يؤدي ذلك إلى القضاء التام على البكتريا الضارة بالأمعاء دون التأثير على غيرها من الكائنات النافعة.
  8. علاج لمرض الربو حيث عند تناول شراب الثوم وذلك بغلي فصوص الثوم مع كمية متساوية من الخل والماء ويشرب منها كل صباح ملعقة واحدةوهذا يعالج مشاكل التنفس والسعال والربو حيث يقضى على المواد الضارة العالقة بالرئتين.
  9. مفيد لمرضى السكرى حيث يعمل الثوم على تنظيم مستويات السكر بالدم عن طريق زيادة إفراز الأنسولين لدى مرضى السكري و أنه وسيلة فعالة إذا تم تناول قرص أو قرصين يوميا. 10-يفيد الثوم كلا من الرجال والنساء حيث يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على السواء ، وينصح بتناول 5 فصوص يوميا من أجل ذلك.
  10. مفيد الثوم جدا للحامل حيث يمكن أن يقلل من مخاطر تسمم الحمل، ويحسن من أوزان المواليد واثبت الباحثون أن تناول أقراص الثوم يزيد من صحة الأم وطفلها أثناء الحمل وبعده.

فوائد الثوم للشعر :

يحمى من تساقط الشعر و ذلك عن طريق فرم فصين ثوم مع قليل من زيت الزتون وتدفئتهم ع النار و يتم تدليك فروة الرأس به ويترك ثلث ساعه و يشطف الشعر بعد ذلك و لاحظو الفرق. و هناك ايضا العديد من الفوائد مثل يساعد فى ازالة الدهون فى جسم الانسان مما يؤدى الى التخسيس ،وله فوائد على البشره وزياده جمالها فيعالج حب الشباب و يقلل من ظهور اعراض الشيخوخه وينشط الدوره الدميه فيزيد من نضاره وجمال البشره ، و يساعد فى علاج امراض الكبد و صحى للاسنان فلذلك لا تترددوا فى تناول الثوم .

ثانيا : طريقه تخزين الثوم:

إن كثيرا من السيدات يصعب عليها تقشير الثوم اولا باول كلما احتاجت اليه فتقوم بتقشير كميات من الثوم مره واحده و فرمه و تضعه فى الفريزر لحين وقت الحاجه اليه ولكن هذا قد يؤدى إلى كثير من الاضرار و المشاكل الصحية.

و قالت احد اطباء واستشارى التغذية أن تخزين الثوم مفروماً في الفريزر يوفر مناخاً مناسباً لنمو بكتيريا تدعى بـ “كلوستريديوم البوتولنيوم” وهي مادة شديدة الضرر بالجسم، حيث إنها تحمل خلايا سرطانية تدخلها للجسم عند تناول الثوم أو طهي الطعام به.

كما أنها تعتبر مادة سامة للجسم لتلحق به الضرر.

الطريقة الصحيحة لتخزين الثوم:

لكى يسهل ع السيدات الحصول ع الثوم مقشر وجاهز لاستخدامه مباشرة يجب ان تقوم بتكسير أى تقشر الثوم المراد تخزينه والقيام بوضعه في برطمان زجاجي ثم اضيفي اليه زيت الذرة أو زيت عباد الشمس حتى يغطى الزيت الثوم , وقومى باغلاق البرطمان جيدا وضعيه في الثلاجة.

وإذا انتهت الكمية التى تم حفظها فى الثلاجة كرري نفس الخطوات السابقة مع اضافة نفس الزيت الذي كان مغموراً فيه الثوم في المرة السابقة.

وفي حالة اذا كان الزيت غير كافى ليغمر الثوم أضيفى من نفس نوع الزيت، فان ذلك يعطي للثوم طعماً جميلاً للثوم .

نرجو ان نكون قد افدناكم بما قدمناه

للوصول الينا من جوجل اكتب ست الستات موقع اخبارى متكامل










التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *