التخطي إلى المحتوى
وفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية

وفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية

توفي الفنان أحمد راتب عن عمر 67 عاما،كان راتب قد تعرض لوعكة صحية مفاجأة، جعلته يتوقف عن عرض مسرحي كان يشارك فيه قبل أيام، ونقل على اثرها إلى المستشفى، حيث توفي صباح اليوم الاربعاء.

وأكد وكيل نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي، خبر الوفاة، وقال إن صلاة الجنازة ستقام بعد صلاة عصر اليوم من مسجد الحصري بـ 6 أكتوبر.

واشتهر الممثل الراحل بأدواره المتنوعة بعدد كبير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والمسرحيات.

حياته الفنية

بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

و نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم. شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة.

شكل قاسماٌ مشركا لمعظم أفلام الشباب الحديثة، ويعد الفنان أحمد راتب من أبرع الفنانين الذين أدوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع. كانت آخر أعماله السينمائية فيلم فوبيا.

كما تميز بالأداء الكوميدي دون فجاجة، وشارك كبار الكوميديين مسرحياتهم مثل الراحل فؤاد المهندس، فيما عمل كثيرا مع الممثل الكيير عادل إمام.

ورغم مشاركته في عشرات الأفلام المصرية المعروفة وأدائه لأدوار مميزة، إلا أن أداؤه التلفزيوني في المسلسلات الدرامية جلب له شهرة أوسع بين المصريين والعرب.

أشهر أعمال راتب

ومن أشهر أعماله من الأفلام جزيرة الشيطان واللعب مع الكبار والإرهاب والكباب، بخيت وعديلة، آخر الرجال المحترمين، بالإضافة إلى مسرحيات الزعيم وسك على بناتك، وجحا يحكم المدينة.

أما أشهر الأعمال الدرامية التي قام بأدائها المال والبنون، بوابة الحلواني، غوايش، هند والدكتور نعمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *