التخطي إلى المحتوى
كيف اعلم ابنى الاحترام

كيف اعلم ابني الاحترام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحباب موقع ست الستات نقدم لكم اليوم موضوعنا عن كيف اعلم ابنى الاحترام فهيا لنبدا تعليم الاحترام للأولاد هو، بدون شك، أحد أهم الأشياء التي تستطيعون أن تنقلونها لهم. الاحترام هو قيمة أساسية يجب أن يمتلكها كل شخص بشكل طبيعي.

إحدى الطرق الفعالة لتعليم الأولاد احترام الآخرين

هي من خلال مثالكم يتعلم الأولاد غالباً بالتقليد هكذا إذا كان الكبار من حولهم يتصرفون باحترام فالأولاد يعتبرون هذا التصرف كنموذج ويقلدونه .

لتعليم الأولاد احترام الآخرين، من الضروري أن تظهروا لهم ما هو الاحترام.

اشرحوا لهم أنه شيء أساسي ليكون الناس سعداء من أجل هذا أعطوهم أمثلة عن الاحترام في الحياة اليومية. في كل مرة تلقون التحية على أحد، اجعلوا ولدكم يسمعكم وأشيروا له ماذا يجب أن يفعل من المهم أيضاً أن تعلّموا أطفالكم استخدام تعابير مثل من فضلك وشكراً وان تعلموهم أن يعتذروا عندما يفعلون شيئاً سيئاً .

علموا أولادكم أنهم يجب أن لا يشيروا بيدهم إلى الناس الذين يبدون مختلفين أو يحدقوا فيهم.

اشرحوا لهم أن هذا يمكن أن يزعج الناس لهذا يجب أن يعرفوا منذ الصغر أن الحكم على الناس والإشارة إليهم بالإصبع ليس تصرفاً مقبولاً. غرس القيم الأخلاقية في ذهن ولدكم شيء أساسي لتعزيز الاحترام.

لتعليم أولادكم احترام الآخرين يجب أن تجعلوا ملكة التعاطف تنمو فيهم.

إذا امتلكوا القدرة على أن يضعوا نفسهم مكان أحد آخر، سيعرفون أن احترام الآخرين هو شيء أساسي لسعادة كل شخص.هكذا تظهرون لولدكم أن هناك وجهات نظر وحقائق مختلفة عما لديه.

أخيراً إحدى أهم الطرق لتعليم الاحترام للآخرين تكمن في استخدام الوسائل التربوية الخاصة بالأولاد.

هكذا يمكنكم أن تقرأوا لهم قصصاً، تجعلونهم يحضرون أفلاماً تدور حول الاحترام أو يلعبوا لعبة لها علاقة بالموضوع الأولاد يتعلمون بشكل أسرع بكثير عندما يلعبون ويتسلون.

موقع جريدة ست الستات

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.