التخطي إلى المحتوى
مواصفات واسعار سيارة نيسان قاشقاى 2016 NISSAN QASHQAI

تتميز سيارة نيسان قاشقاى 2016 بالعديد من المواصفات الجيدة

تتميز بشكلها الإنسيابي والجذاب ، حيث تتمتع بروعة في الأداء، وتعد سيارة سكودا اوكتافيا من أفضل السيارات في مصر، وسوف يعرض لكم موقع ست الستات كل ما يخصها.

نظرة عامة علي سيارة نيسان قاشقاى2016

تنتمى نيسان قاشقاى الجديدة لفئة السيارات الكروس أوڤر SUV الاكثر انتشارا فى العالم ويعد طراز قاشقاى الجديد القاسم المشترك والتطوير الاحدث للجيل الأول الذى بدأ انتاجه عام 2007 حتى عام 2014 والذى باعت منه الشركة اليابانية أكثر من مليونى سيارة فى العالم .

جاءت J11 أو القاشقاى الجديدة بتصميم عصرى جذاب أنيق للمنافسة فى فئة هى الأشد شراسة مع التوأمتين الكوريتين سبورتاج وتوسان وسوبارو xv ورينو كادجار ( توأم القاشقاى من رينو والقادم قريباً ).

و لم تبخل نيسان بتجهيز السيارة بأحدث وسائل الراحة والتكنولوجيا وان كانت معظمها لم يأتى للنسخة المصرية من نظام مراقبة النقطة العمياء والتحذير من مغادرة المسار والتعرف على الإشارات المرورية ونظام ملاحة مع ٤ كاميرات محيطة وحساسات أمامية وخلفية .

السيارة متوفرة بمحركين : 

  • ديزل بسعة 1500 سي سي قوة 110 حصان
  • ومحرك 1600 سي سي قوة 130 حصان ( وهو الأكثر قوة وتفضيلا ) والوحيد المتوفر بنسخة الدفع الرباعى مع ناقل الحركة اليدوى فقط
    أما ما يهمنا فهى محركات البنزين 1200 سي سي توربو 115 حصان ومحرك 1600 سي سي توربو ( 1618 سي سي بالظبط ) قوة 163 حصان دفع أمامى .

التصميم الخارجي لسيارة نيسان قاشقاى 2016


تبدلت ملامحها كليا فى الداخل والخارج وباتت أشبه بالجديدة باثفايندر أو إكس ترايل صغيرة الحجم بنفس الخطوط الخارجية الانسيابية والمنتفخة نوعا ما فوق الاطارات ومقابض الابواب التى كنا نتمنى تطعيمها بالنيكل مع حواف النوافذ .

أما المصابيح الامامية والخلفية فتم تزويدها باضاءة ليد مطورة ملفتة للانظار ، وتظهر القاشقاى فى قمة أناقتها مع الفئة المزودة بباقة رياضية تشمل جنوط الومنيوم مقاس ١٩ بوصة وسبويلر خلفى واشارات بالمرايات الجانبية وفتحة سقف بانوراما بإختصار هو تصميم آخاذ و مستعد للمنافسة بقوة حتى مع تجديد شكل الكوريتين توسان وسبورتاج الأكبر حجما .

التصميم الداخلي لسيارة نيسان قاشقاى 2016


انتقلت اللمسات الجمالية الى الداخل ايضا مع بساطة تصميم التابلوه والكونصول وتوزيع فتحات التكييف وازرار التشغيل فيه بعناية فائقة واعتماد خامات عالية الجودة نفتقدها فى السيارات من هذا الحجم ، أيضا تتوافر بإضاءة  داخلية حمراء جميلة ، عجلة القيادة ومن خلفها العدادات الدائرية سهلة الاستخدام بين يدى السائق بازرار التحكم فى شاشة المعلومات ونظام السمع والبلوتوث ومثبت السرعة فى كل الفئات .

المساحة الداخلية وشنطة التحميل ٤٣٠ لتر ممتازة مقارنة بمنافسيها وابعاد السيارة الخارجية فسواء جلست فى المقاعد الامامية او الخلفية فأنك على موعد مع الراحة خاصة فى منطقة اسفل الظهر والهدوء النابع من عزل جيد للمقصورة عن العالم الخارجى مع وجود قاعدة عجلات تصل ل ٢٦٤٦ مم والاستمتاع بهواء المكيف البارد والمتواصل بغض النظر عن سير او توقف السيارة والمساحات المخصصة للأرجل والرأس وصوت السماعات البالغ عددها ٦ النقى أينما كنت.

مواصفات المحرك وناقل الحركة :

القاشقاى مزودة بمحرك رباعى الاسطوانات سعة 1200 cc نوع توربو والذى اثبت كفاءته والذى تنصح الشركة فيه بإستخدام بنزين ٩٢ فما فوق ( لنا وقفة هنا فيما بعد) ، مزود بنظام الحقن المباشر والذى يمنح المحرك سلاسة فى القيادة مع دقة التحكم وسرعة الاستجابة مع الحفاظ على ترشيد استهلاك الوقود مع عزم ١٦٥ نيوتن وليس ١٩٠ نيوتن.

كما هو مكتوب بالكتالوج الرسمى من الوكيل حيث ان ال ١٩٠ لناقل الحركة اليدوى وليس للسيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيك وبالرغم من ذلك فالسيارة استجابتها وتسارعها جيد جداً ومناسب لمصر وليس كما يدعى البعض بإنه غير متناسب مع حجم السيارة.

أما ناقل الحركة X-Tronic CVT فهو ابتكار من شركة نيسان يمنح الراكب سلاسة اكثر مما سبق من خلال تقنية التغيير المستمر مع نسب غير محدودة للنقلات وتقليل الاحتكاك الناجم عن التسارع.

وهنا تكمن المشكلة الابرز فى المقارنة الغير عادلة مع نواقل الحركة الاتوماتيكة الاعتيادية الموجودة فى كل منافسيها بالسوق لأن الCVT يحتاج الى تعود وكيفية مختلفة فى التعامل مع دواسة الوقود لاستخراج كامل قدرة المحرك على أى سرعة تريدها لذا جاء التقييم 7.5/10 لكن الاقتصاد فى الوقود وراحة التسارع لها الاولوية عن زمن التسارع خاصة من الثبات ل60 كم/س بالنسبة لى ولا يعيبها فقط سوى صوت المحرك العالى والمستمر حتى الوصول للسرعة المرجوة.

سعر سيارة نيسان قاشقاى 2016 في مصر

السيارة متوفرة بثلاث فئات نستعرضها فيما يلي :

  •  الفئة الأولى Standard : ناقل حركة أوتوماتيكى من نوع اكس ترونيك CVT مستمر التعشيق ،فرامل مانعة للإنغلاق ABS ونظام توزيع فرامل الكترونى EBD ومساعد للفرملة BA مع نظام توازن (ثبات) إلكترونى VSC جنوط 17 إنش ،مقعد السائق يتم التحكم فيه ب٦ إتجاهات مانوال ومصابيح ليد خلفية ومكيف هواء عادى ، ٢ إيرباج أمامى ،عجلة قيادة تليسكوبية الحركة و مزودة بأزرار تحكم بالنظام الصوتى والبلوتوث ومثبت السرعة ،إمبولايزر، ومساحة خلفية وسبويلر ،مقاعد من القماش الفاخر،سي دى ٥ انش ومرايا كهربائية التحكم وقابلة للطى الكهربائى ومصابيح ضباب أمامية .
    السعر :  270 الف جنيه 
  • الفئة الثانية Full Option والمجربة : تزيد عن الفئة الأولى تشغيل المحرك بزر (أو بصمة بالخليجى) ومكيف إلكترونى منفصل ثنائى الضبط وليد أمامى ومصابيح زينون أمامية عالى وواطى وفتحة سقف بانورامية و حلى كروم حول مصابيح الضباب الأمامية ومقود وعصا الجير مغلفة بالجلد مع زجاج خلفى معتم وعوارض سقف.
    السعر  : 280 الف جنيه
  • الفئة الثالثة High Line Sport : وتزيد عن الفئة الثانية مقاعد جلد مع تسخين وكهربائية التحكم و ٦ إيرباج ومرآة داخلية ذاتية التعتيم وحساس مطر وجنوط مكحلة قياس ١٩ إنش
    السعر  : 300 ألف جنيه


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *