التخطي إلى المحتوى
ملخص واهداف مباراة الجابون وبوركينا فاسو ضمن الجولة الثانية في بطولة الأمم الإفريقية
الجابون و بوركينا فاسو

محتويات الموضوع

انتهت مبارة  منتخب الجابون أمام نظيره بوركينا فاسو بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من أمم أفريقيا التي أقيمت اليوم الأربعاء على استاد الصداقة في العاصمة ليبرافيل.

وتعتبر نتيجة هذه المبارة هي التعادل الثاني لكل من المنتخب الجابوني الذي تعادل اللقاء الأول مع غينيا بيساو، وبوركينا الذي تعادل مع الكاميرون بنفس النتيجة.

ويعد تعادل المنتخب الجابوني ونظيره بوركينا فاسو هو التعادل السادس على مستوى المباريات التي أقيمت في أمم أفريقيا حتى الآن من أصل 9 مباريات.

واحتل المنتخبان الصدارة في المجموعة الأولى مؤقتا برصيد نقطتين بعدما تساويا أيضا في فارق الأهداف، بفارق نقطة أمام منتخبي الكاميرون وغينيا بيساو، اللذين سيلتقيان في وقت لاحق اليوم ضمن الجولة ذاتها.

وجاء شكل المبارة عنيف بشكل كبير حيث شهدت إصابات وتغييرات اضطراية وتدخلات عنيفة بين اللاعبين، وكانت هذه أبرز ما حدث في مواجهة الجابون وبوركينا فاسو في الأمم الإفريقية

الشوط الأول

جاءت الإصابات مبكرا قبل بداية المباراة أثناء عمليات الإحماء عندما تعرض لامينا نجم الجابون لإصابة عضلية منعته من المشاركة في اللقاء.

و في الدقيقة 10 تعرض تعرض جوناثان بيتروبيا لاعب بوركينا لإصابة وغادر الملعب وشارك بدلا منه اللاعب بريجوس ناكولما.

في الدقيقة 22 تقدم منتخب بوركينا فاسو عن طريق اللاعب بريجوس ناكولما الذي انطلق بين ثنائي دفاع الجابون مستغلا ارتباكهما وسجل هدف مثير للاستغراب.

و في الدقيقة 35 أصيب اللاعب يوهان أوبيانج لاعب الجابون  وشارك بدلا منه بينجامين زي أوندو.

وفي الدقيقة 38 تعادل اللاعب الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لمنتخب الجابون من ركلة جزاء بعد خطأ من كواكو كوفي حارس مرمى بوركينا.

الشوط الثاني

في الدقيقة 54 من المباراة تعرض جوناثان زونجو لاعب بوركينا فاسو لإصابة وخرج وشارك بدلا منه بيرتراند تراوري.

وفي الدقيقة 66 من المباراة خرج مارتينسون نجوالي لاعب الجابون مصابا  ومحمولا من قبل رجال الإسعاف وشارك بدلا منه ميرلين تاندجيجورا. 

واستكمالاً لمسلسل الاصابات تعرض ياكوبا كوليبالي مدافع بوركينا لإصابة في الوجه تسبب في تعرضه لنزيف ، قبل أن يتلقى الإسعافات ويعود مرة أخرى للمشاركة في المباراة.

ونتيجة لهذه المباراة وصل منتخب الجابون للنقطة الثانية ومثله بوركينا فاسو في المركزين الأول والثاني بنفس فارق الأهداف، في انتظار مباراة الكاميرون وغينيا بيساو.

شاهد الملخص والأهداف:

https://www.youtube.com/watch?v=SIDO1iZ4x9k

 

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.